> الحوطة«الأيام» خاص:
دُشنت، اليوم، في محافظة لحج ،بمديريتي الحوطة وتبن، حملة الرش الضبابي والتوعية المجتمعية لمكافحة الملاريا وحمى الضنك، برئاسة د. خالد جابر مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، وبدعم من السلطة المحلية ومؤسسة مودة للمرأة والطفل.
واستهدفت الحملة مديرية الحوطة وتسع قرى عالية الخطورة في مديرية تبن لمدة عشرين يومًا ضمن جهود الحد من انتشار البعوض الناقل للأمراض وإزالة بؤر تكاثره وتعزيز السلوك الصحي في المجتمع بحضور مدراء عموم المديريات مديريتي الحوطة وتبن والجهات المختصة.
وأكد جابر أن الحملة تأتي في إطار الجهود المتواصلة للحد من انتشار الأمراض المنقولة عبر البعوض مشيرًا إلى أهمية تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية لتحقيق نتائج مستدامة وحماية المواطنين.

وأكدت المدير التنفيذي لمؤسسة مودة ناهد السقاف أن المؤسسة تواصل دعمها لمثل هذه التدخلات الصحية التي تستهدف الفئات الأكثر عرضة للخطر مشيرة إلى أن التوعية المجتمعية تمثل ركيزة أساسية في تغيير السلوك والحد من انتشار الأمراض.
وأوضحت منسقة المشروع د. نرمين ناصر جعفان إلى أن الحملة تُنفذ وفق خطة ميدانية تشمل أعمال الرش الضبابي وأنشطة توعوية مكثفة في القرى المستهدفة مع التركيز على إزالة مصادر تكاثر البعوض وتعزيز الوعي الصحي لدى السكان.
كما عبر مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا عادل السيد أن الحملة تمثل خطوة مهمة في إطار الجهود الوطنية للحد من الملاريا وحمى الضنك مؤكدًا استمرار الجهود في تنفيذ حملات مماثلة وفق الاحتياج الوبائي في مختلف المديريات.
وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من التدخلات الصحية الهادفة إلى حماية المجتمع والحد من انتشار الأمراض وتعزيز الوعي الصحي بما يسهم في تحسين الوضع الصحي العام في محافظة لحج ويعكس أهمية تضافر الجهود بين الجهات الرسمية والمجتمعية لتحقيق بيئة صحية آمنة ومستدامة.
واستهدفت الحملة مديرية الحوطة وتسع قرى عالية الخطورة في مديرية تبن لمدة عشرين يومًا ضمن جهود الحد من انتشار البعوض الناقل للأمراض وإزالة بؤر تكاثره وتعزيز السلوك الصحي في المجتمع بحضور مدراء عموم المديريات مديريتي الحوطة وتبن والجهات المختصة.
وأكد جابر أن الحملة تأتي في إطار الجهود المتواصلة للحد من انتشار الأمراض المنقولة عبر البعوض مشيرًا إلى أهمية تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية لتحقيق نتائج مستدامة وحماية المواطنين.
ومن جانبه أوضح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل صائب عبدالعزيز أن هذه الحملة تعكس الشراكة الفاعلة بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني داعيًا المواطنين إلى التفاعل الإيجابي مع فرق التوعية والرش لضمان نجاح الحملة.

وأكدت المدير التنفيذي لمؤسسة مودة ناهد السقاف أن المؤسسة تواصل دعمها لمثل هذه التدخلات الصحية التي تستهدف الفئات الأكثر عرضة للخطر مشيرة إلى أن التوعية المجتمعية تمثل ركيزة أساسية في تغيير السلوك والحد من انتشار الأمراض.
وأوضحت منسقة المشروع د. نرمين ناصر جعفان إلى أن الحملة تُنفذ وفق خطة ميدانية تشمل أعمال الرش الضبابي وأنشطة توعوية مكثفة في القرى المستهدفة مع التركيز على إزالة مصادر تكاثر البعوض وتعزيز الوعي الصحي لدى السكان.
كما عبر مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا عادل السيد أن الحملة تمثل خطوة مهمة في إطار الجهود الوطنية للحد من الملاريا وحمى الضنك مؤكدًا استمرار الجهود في تنفيذ حملات مماثلة وفق الاحتياج الوبائي في مختلف المديريات.
وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من التدخلات الصحية الهادفة إلى حماية المجتمع والحد من انتشار الأمراض وتعزيز الوعي الصحي بما يسهم في تحسين الوضع الصحي العام في محافظة لحج ويعكس أهمية تضافر الجهود بين الجهات الرسمية والمجتمعية لتحقيق بيئة صحية آمنة ومستدامة.

















