> عتق «الأيام» خاص:
دشّن محافظ محافظة شبوة رئيس اللجنة الأمنية، عوض محمد بن الوزير، أمس ، ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد محمد النسي، الدورة التدريبية لمنتسبي البحث الجنائي بالمحافظة، برعاية وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، ومحافظ المحافظة، وبإشراف مدير عام شرطة المحافظة، وذلك في إطار جهود تعزيز المنظومة الأمنية ورفع كفاءة الأجهزة المختصة بمكافحة الجريمة.
وخلال التدشين، اطّلع المحافظ على أهداف وبرنامج الدورة التدريبية التي تستهدف تأهيل ضباط البحث الجنائي في عموم مديريات المحافظة، في مجالي التحريات الجنائية والأدلة الجنائية، بما يعزز من قدراتهم المهنية ويرفع من مستوى جاهزيتهم في التعامل مع مختلف القضايا الأمنية.
ويشارك في الدورة 40 من مدراء الإدارات والضباط، من منتسبي البحث الجنائي، مكافحة المخدرات، الأدلة الجنائية ومدراء البحث بالمديريات ضمن برنامج تدريبي متخصص يركز على تطوير مهارات جمع المعلومات وتحليلها، وأساليب التحقيق الحديثة وفق المعايير المهنية.
وأكد المحافظ على الأهمية البالغة لمثل هذه البرامج التأهيلية في بناء جهاز أمني كفؤ ومؤهل، قادر على مواكبة تطورات الجريمة وأساليبها المتجددة، مشددًا على ضرورة الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة وتطبيقها عمليًّا في الميدان، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.
وأشاد بن الوزير، بالدور الحيوي الذي يضطلع به منتسبو البحث الجنائي في ضبط الجريمة وملاحقة مرتكبيها، مؤكدًا أن السلطة المحلية تولي هذا القطاع اهتمامًا خاصًّا، وتحرص على دعم قدراته الفنية والبشرية، بما يمكنه من مواجهة التحديات الأمنية، خصوصًا في ما يتعلق بالجرائم المنظمة والظواهر الدخيلة على المجتمع.
من جانبه، عبّر مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد محمد النسي، عن تقديره الكبير لمستوى الدعم والاهتمام الذي يقدمه محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تمثل ركيزة أساسية في تطوير الأداء الأمني، ورفع كفاءة منتسبي الأجهزة الأمنية، بما يعزز من ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في عموم مديريات المحافظة.
وأكد العميد النسي، أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي ستشهدها شرطة المحافظة، في سياق خطة شاملة لتحديث وتطوير العمل الأمني، ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة مختلف التحديات، وبما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة.
وخلال التدشين، اطّلع المحافظ على أهداف وبرنامج الدورة التدريبية التي تستهدف تأهيل ضباط البحث الجنائي في عموم مديريات المحافظة، في مجالي التحريات الجنائية والأدلة الجنائية، بما يعزز من قدراتهم المهنية ويرفع من مستوى جاهزيتهم في التعامل مع مختلف القضايا الأمنية.
ويشارك في الدورة 40 من مدراء الإدارات والضباط، من منتسبي البحث الجنائي، مكافحة المخدرات، الأدلة الجنائية ومدراء البحث بالمديريات ضمن برنامج تدريبي متخصص يركز على تطوير مهارات جمع المعلومات وتحليلها، وأساليب التحقيق الحديثة وفق المعايير المهنية.
وأكد المحافظ على الأهمية البالغة لمثل هذه البرامج التأهيلية في بناء جهاز أمني كفؤ ومؤهل، قادر على مواكبة تطورات الجريمة وأساليبها المتجددة، مشددًا على ضرورة الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة وتطبيقها عمليًّا في الميدان، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.
وأشاد بن الوزير، بالدور الحيوي الذي يضطلع به منتسبو البحث الجنائي في ضبط الجريمة وملاحقة مرتكبيها، مؤكدًا أن السلطة المحلية تولي هذا القطاع اهتمامًا خاصًّا، وتحرص على دعم قدراته الفنية والبشرية، بما يمكنه من مواجهة التحديات الأمنية، خصوصًا في ما يتعلق بالجرائم المنظمة والظواهر الدخيلة على المجتمع.
من جانبه، عبّر مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد محمد النسي، عن تقديره الكبير لمستوى الدعم والاهتمام الذي يقدمه محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تمثل ركيزة أساسية في تطوير الأداء الأمني، ورفع كفاءة منتسبي الأجهزة الأمنية، بما يعزز من ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في عموم مديريات المحافظة.
وأكد العميد النسي، أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي ستشهدها شرطة المحافظة، في سياق خطة شاملة لتحديث وتطوير العمل الأمني، ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة مختلف التحديات، وبما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة.




















