> سقطرى «الأيام» خاص:
التقى وكيل محافظة أرخبيل سقطرى صالح السقطري، اليوم، مع قيادات القطاع الصحي بالمحافظة، لمناقشة أوضاع الخدمات الطبية في منطقة نوجد جنوب الأرخبيل.
كما جرى خلال اللقاء، طرح القضايا المرتبطة بالجوانب الإدارية والتنظيمية، واستعراض التقارير المتعلقة بسير العمل، وتقييم المشاريع الصحية، وفي مقدمتها مشروع المستشفى الريفي بمنطقة نوجد.
كما تناول مستوى تقديم الخدمات الصحية وسبل تطويرها بما يلبي احتياجات المواطنين، مع التأكيد على أهمية استيعاب الكادر المحلي، وتوفير الإمكانيات اللازمة لتهيئة بيئة عمل مناسبة، والعمل على إيجاد حلول فاعلة لمعالجة الإشكاليات التي قد تعيق سير العمل.
وأكد السقطري أهمية تعزيز العمل المشترك والتنسيق المستمر بين الجهات المعنية، بما يسهم في تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لأهالي المنطقة، مشددًا على ضرورة تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي.
و في ذات الإطار، دشن صالح السقطري، برنامج التوعية والتدريب حول الاستخدام الآمن للأدوية، الذي تنظمه الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، بالتعاون مع معهد أرخبيل سقطرى الفني.
ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بشأن الاستخدام الرشيد والآمن للأدوية، والحد من المخاطر الناتجة عن سوء استخدامها، حيث تناول عددًا من المحاور، أبرزها التعريف بمفهوم التيقظ الدوائي وأهميته وأهدافه، ودور المركز الوطني لليقظة والسلامة الدوائية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتعزيز دور مقدمي الرعاية الصحية، إضافة إلى استعراض آليات الإبلاغ والتواصل مع المركز.

















