> عتق «الأيام» خاص:
التقى محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير، قائد قوات التحالف
بالمحافظة العميد الركن مصلح العتيبي، عدد من قيادات وضباط قوات التحالف،
ورئيس فريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن علي عبدالله الدوسري، في
لقاء عكس مستوى التنسيق والتكامل القائم بين السلطة المحلية والمملكة
العربية السعودية.

من جانبهم، جدد قائد قوات التحالف ورئيس
فريق البرنامج السعودي تأكيدهم على استمرار دعمهم ومساندتهم لجهود السلطة
المحلية، والعمل المشترك على تنفيذ مشاريع نوعية تلبي تطلعات أبناء شبوة،
وتعزز من مستوى الخدمات الأساسية والبنية التحتية، بما يواكب متطلبات
المرحلة الراهنة، ويخدم مسار التنمية والاستقرار، ويحقق المصلحة العامة
للمحافظة وأبنائها.
وفي مستهل اللقاء، عبّر
المحافظ بن الوزير عن تقديره للدعم التي تقدمه المملكة العربية السعودية،
سواء عبر قيادة قوات التحالف أو من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار
اليمن، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مؤكدًا أن هذا الدعم
كان له أثر في تعزيز جهود الاستقرار وتحسين مستوى الخدمات المقدمة
للمواطنين في المحافظة.

محافظ شبوة خلال لقائه مع قيادة التحالف
وأثنى المحافظ على الدور
المحوري الذي تضطلع به قيادة التحالف والفريق السعودي في دعم المشاريع
الحيوية والتنموية، وحرصهم المستمر على تلمس احتياجات أبناء شبوة، بما يسهم
في دفع عجلة التنمية وتخفيف معاناة المواطنين، مشددًا على أهمية استمرار
هذا التعاون البنّاء لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف القطاعات الخدمية
والتنموية والإنسانية.
كما أكد محافظ المحافظة
حرص السلطة المحلية على تعزيز الشراكة مع المملكة العربية السعودية، وتقديم
كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح المشاريع التنموية، بما ينعكس
إيجابًا على حياة المواطنين، ويسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في
المحافظة.
هذا وترأس محافظ محافظة شبوة رئيس اللجنة الأمنية، عوض محمد بن الوزير، اليوم، اجتماعًا عسكريًا موسعًا ضم القيادة العامة وقادة الألوية في قوات دفاع شبوة، بحضور المستشار العسكري للمحافظ العميد صالح علي بلال.
وأشاد المحافظ بن الوزير، في مستهل الاجتماع، بالدور البطولي والتضحيات الجسيمة التي يسطرها أبطال قوات دفاع شبوة في مختلف المواقع والمهام، مؤكدًا أن ما يحققونه من إنجازات ميدانية يعكس مستوى عاليًا من الكفاءة والانضباط والجاهزية القتالية، ويجسد روح المسؤولية الوطنية في الدفاع عن المحافظة وصون أمنها واستقرارها وحماية مكتسبات أبنائها.
واستمع المحافظ إلى عرض مفصل قدمه القائد العام لقوات دفاع شبوة، العميد الركن علي صالح الكليبي، تناول فيه مستوى الجاهزية القتالية، وتقييم الموقف العملياتي في مختلف مسارح العمليات، إلى جانب جهود التصدي الحازم لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، ومستوى التنسيق والتكامل مع الوحدات الأمنية والعسكرية الأخرى.
كما ناقش الاجتماع أوضاع الألوية والوحدات العسكرية كلٌّ في نطاق اختصاصه، واستعرض أبرز التحديات الميدانية واللوجستية، وسُبل معالجتها بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتعزيز القدرة على تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار.
وأكد المحافظ حرص السلطة المحلية، وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية، على دعم وتعزيز قدرات قوات دفاع شبوة، والارتقاء بمستوى جاهزيتها بما يمكنها من أداء دورها الوطني بكفاءة عالية في مواجهة التحديات وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار، مثمنًا في هذا السياق الدعم المتواصل والمساندة الفاعلة من مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي، وحرصهم المشترك على تعزيز الأمن والاستقرار ودعم جهود السلطة المحلية في مختلف المجالات.
وشدّد رئيس اللجنة الأمنية على أهمية رفع مستوى الجاهزية والانضباط العسكري والإداري، وتعزيز العمل بروح الفريق الواحد، وتكثيف التنسيق المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية، بما يحقق تكاملًا فعّالًا في الأداء الميداني.
وجدّد بن الوزير التأكيد على أن المنجزات الوطنية والمكتسبات التي تحققت لأبناء محافظة شبوة تمثل مسؤولية جماعية، وأن الحفاظ عليها وصونها يقع في مقدمة أولويات الأبطال من منتسبي المؤسستين الأمنية والعسكرية، باعتبارهم خط الدفاع الأول وحصن المحافظة المنيع.




















