> واشنطن«الأيام»:
نقلت صحيفة"وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم، عن مسؤولين عرب أن جماعة الحوثي في صنعاء تتجه لبدأ فرض رسوم عبور على السفن التي تمر عبر مضيق باب المندب.
وأشارت الصحيفة نقلًا عن مسؤولين سعوديين إلى أن الجماعة وعدت بعدم استهداف السفن السعودية التي تمر عبر المضيق الحيوي.
وفي الوقت ذاته حذر السعوديون من أن إيران قد تنتقم بإغلاق باب المندب وهو ممر حيوي في البحر الأحمر يشكل شريانًا مهمًا لصادرات المملكة النفطية المتبقية، ردًّا على استمرار عملية الحصار البحرية التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران.
مسؤولون عرب قالوا للصحيفة الأمريكية إن إيران تضغط على الحوثيين حاليًا لإغلاق مضيق باب المندب.
وكانت مصادر تحدث في وقت سابق أن الحوثيين فكروا بالفعل بفرض الرسوم على السفن العابرة من مضيق باب المندب العام الماضي؛ ويمكن أن تلهمهم التجربة الإيرانية للقيام بنفس الفعل.















