> عدن «الأيام» خاص:
أطلق مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، د. الخضر زيد محمد، نداءً عاجلاً إلى الآباء والأمهات، دعا فيه إلى سرعة تطعيم الأطفال ضد مرض الحصبة، في ظل تزايد حالات الإصابة بالمديرية.
وأكد أن الفرق الصحية رصدت انتشاراً ملحوظاً للمرض خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن معظم الحالات المسجلة تعود لأطفال غير مطعمين بنسبة 95%، وهو ما أدى إلى تعرض عدد منهم لمضاعفات خطيرة استدعت تلقي الرعاية الطبية في المستشفيات.
وشدد على أهمية التوجه الفوري إلى أقرب مرفق صحي لتطعيم الأطفال الذين لم يحصلوا على اللقاح، موضحاً أن اللقاح متوفر مجاناً وآمن في جميع المراكز والوحدات الصحية، ويمثل الوسيلة الأكثر فعالية للوقاية من المرض.
كما دعا أولياء الأمور إلى عدم التهاون عند ظهور أعراض الحصبة، مثل الحمى والطفح الجلدي والسعال واحمرار العينين، وحثهم على مراجعة المرافق الصحية بشكل عاجل، لما لذلك من دور في الحد من المضاعفات الخطيرة، التي قد تشمل الالتهاب الرئوي والتهاب الدماغ والعمى.
وأشار إلى أن المرافق الصحية بالمديرية تعمل بكامل جاهزيتها لاستقبال الحالات وتقديم الخدمات اللازمة، مؤكداً أن الوقاية والتدخل المبكر يمثلان خط الدفاع الأول لحماية الأطفال من هذا المرض.
وأكد أن الفرق الصحية رصدت انتشاراً ملحوظاً للمرض خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن معظم الحالات المسجلة تعود لأطفال غير مطعمين بنسبة 95%، وهو ما أدى إلى تعرض عدد منهم لمضاعفات خطيرة استدعت تلقي الرعاية الطبية في المستشفيات.
وشدد على أهمية التوجه الفوري إلى أقرب مرفق صحي لتطعيم الأطفال الذين لم يحصلوا على اللقاح، موضحاً أن اللقاح متوفر مجاناً وآمن في جميع المراكز والوحدات الصحية، ويمثل الوسيلة الأكثر فعالية للوقاية من المرض.
كما دعا أولياء الأمور إلى عدم التهاون عند ظهور أعراض الحصبة، مثل الحمى والطفح الجلدي والسعال واحمرار العينين، وحثهم على مراجعة المرافق الصحية بشكل عاجل، لما لذلك من دور في الحد من المضاعفات الخطيرة، التي قد تشمل الالتهاب الرئوي والتهاب الدماغ والعمى.
وأشار إلى أن المرافق الصحية بالمديرية تعمل بكامل جاهزيتها لاستقبال الحالات وتقديم الخدمات اللازمة، مؤكداً أن الوقاية والتدخل المبكر يمثلان خط الدفاع الأول لحماية الأطفال من هذا المرض.

















