> الحوطة«الأيام» خاص:
عقدت محكمة الحوطة الابتدائية اليوم، جلستها العلنية برئاسة القاضي نظمي سهيم عبد الكريم، وبحضور عضو النيابة العامة القاضي فيصل عبد القوي، وأمين سر الجلسة أحمد عمير، للنظر في إحدى قضايا القتل العمد.
وبالنداء على الأطراف، تبيّن حضور المتهمة (د.ر.د)، كما حضر أولياء دم المجني عليه برفقة محاميهم د. منير الصلوي، فيما تغيب محامي المتهمة لأسباب مرضية، الأمر الذي دفع المحكمة إلى تنصيب المحامي عبدالسلام محمد الحاج لسماع منطوق الحكم.
وعقب استكمال الإجراءات، قررت المحكمة إقفال باب المرافعة وحجز القضية للحكم، حيث جاء منطوق الحكم على النحو الآتي: إدانة (د.ر.د) بواقعة القتل العمد المسند إليها في قرار الاتهام، مع معاقبة المدانة المذكورة سابقا بالإعدام رميا بالرصاص حتى الموت قصاصًا جزء اقترافها جريمة القتل العمد لحي المجني عليه زوجها (فهد عبد العزيز عبد الله كليب) وحرمانها من ميراثه ومن حق الولاية، والزام المدانة بدفع مليوني ريال أتعاب ومخاسير التقاضي والمحاماة، مع حق الأطراف في الاستئناف خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ صدور الحكم، وإعادة ملف القضية إلى النيابة العامة للتصرف وفقًا للقانون.
وبالنداء على الأطراف، تبيّن حضور المتهمة (د.ر.د)، كما حضر أولياء دم المجني عليه برفقة محاميهم د. منير الصلوي، فيما تغيب محامي المتهمة لأسباب مرضية، الأمر الذي دفع المحكمة إلى تنصيب المحامي عبدالسلام محمد الحاج لسماع منطوق الحكم.
وعقب استكمال الإجراءات، قررت المحكمة إقفال باب المرافعة وحجز القضية للحكم، حيث جاء منطوق الحكم على النحو الآتي: إدانة (د.ر.د) بواقعة القتل العمد المسند إليها في قرار الاتهام، مع معاقبة المدانة المذكورة سابقا بالإعدام رميا بالرصاص حتى الموت قصاصًا جزء اقترافها جريمة القتل العمد لحي المجني عليه زوجها (فهد عبد العزيز عبد الله كليب) وحرمانها من ميراثه ومن حق الولاية، والزام المدانة بدفع مليوني ريال أتعاب ومخاسير التقاضي والمحاماة، مع حق الأطراف في الاستئناف خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ صدور الحكم، وإعادة ملف القضية إلى النيابة العامة للتصرف وفقًا للقانون.



















