> عدن «الأيام» خاص:
أغلقت السلطات المحلية في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، معملًا غير مرخص لإنتاج المنظفات الكيميائية، كان يُدار بطريقة غير قانوني داخل قبو مبنى قيد الإنشاء في حي القاهرة بمديرية المنصورة، وسط منطقة سكنية مكتظة بالسكان.

وبحسب فرق الرقابة الميدانية، فإن المعمل المضبوط كان يزاول نشاطه دون الحصول على التراخيص اللازمة أو الالتزام بالاشتراطات الصحية والفنية المعتمدة، كما تبين استخدامه مواد كيميائية وعمليات خلط داخل بيئة غير مؤهلة، بما يشكل خطراً مباشراً على السلامة العامة والصحة البيئية.
وأكدت السلطات أنها قامت بالتحفظ على المواد والمعدات المضبوطة داخل الموقع، تمهيدًا لاستكمال التحقيقات، فيما جرى إحالة المسؤولين عن تشغيل المعمل إلى نيابة الصناعة والتجارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وقال مكتب الصناعة والتجارة في المديرية إن إغلاق المعمل جاء عقب تلقي بلاغات من مواطنين اشتكوا من انبعاث روائح كيميائية قوية ومزعجة من الموقع، الذي يقع بالقرب من مدرسة ومجمع صحي، ما أثار مخاوف من تأثيراته المحتملة على السكان والطلاب والمرضى.

وبحسب فرق الرقابة الميدانية، فإن المعمل المضبوط كان يزاول نشاطه دون الحصول على التراخيص اللازمة أو الالتزام بالاشتراطات الصحية والفنية المعتمدة، كما تبين استخدامه مواد كيميائية وعمليات خلط داخل بيئة غير مؤهلة، بما يشكل خطراً مباشراً على السلامة العامة والصحة البيئية.
وأكدت السلطات أنها قامت بالتحفظ على المواد والمعدات المضبوطة داخل الموقع، تمهيدًا لاستكمال التحقيقات، فيما جرى إحالة المسؤولين عن تشغيل المعمل إلى نيابة الصناعة والتجارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

















