> زنجبار «الأيام» خاص:
قام محافظ أبين د. مختار الرباش، صباح اليوم الأربعاء، بالتدخل بشكل مباشر لإنهاء تقطع مسلح نفذه مسلحون على الطريق العام الواقع بالقرب من منطقة حسان.

وتمكن محافظ أبين والقوة الأمنية المرافقة له من إنهاء التقطع واعتقال جميع العناصر المسلحة المتورطة، وسط إشادة شعبية بالتحرك السريع والحاسم من قبل المحافظ الذي أعاد فتح الطريق وعزز الشعور بالأمان لدى المواطنين.
وعودة إلى التفاصيل، فقد قام محافظ أبين فور وصوله إلى موقع التقطع بمطالبة العناصر المتقطعة بإنهاء تقطعهم سلميًّا وإزالة النقطة المستحدثة وتسليم أنفسهم، وقوبلت تلك المحاولات برفض العناصر الخارجة عن النظام والقانون وباشروا بإطلاق النار وأسفرت المواجهات عن إصابة أحد أفراد حراسة المحافظ أثناء تأديته واجبه إضافة إلى إصابة أحد المسلحين المشاركين في التقطع وسط حالة من التوتر التي شهدها محيط المنطقة خلال الاشتباك.

وأكد محافظة أبين د. مختار الرباش أنه "لا تهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار محافظة أبين، وفرض هيبة الدولة"، مؤكدًا أن "أبين اليوم غير الأمس ومن حقها أن تنعم بالاستقرار والتنمية في مختلف المجالات".
وأكد أن كل أبناء محافظة أبين يرفضون الأعمال غير المسؤولة والخارجة عن النظام والقانون.
وقال المحافظ الرباش: "لن تساهل مع الخارجين عن النظام والقانون وسيتم الضرب بيد من حديد كل من يحاولون تعكير الأمن والسكينة".
وشدد على أن"الجبايات لن تعود إطلاقا ومن يحاول نصب نقاط أمنية سيتم التعامل معه وفقا للنظام والقانون، نحن رجال دولة وقانون ووجدنا من أجل خدمة المواطنين والمحافظة ونسعى إلى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسكينة".
وأضاف:"من يحاول إدخال أبين في الفوضى سيتم محاسبته وفقا للنظام والقانون، وكفى ما مرت به المحافظة من مآسٍ ونكبات وحان الأوان لتضميد جراحها بتنفيذ المشاريع الخدماتية".
ولاقت الحملة ارتياحًا واسعًا بين المواطنين الذين أشادوا بسرعة التحرك مطالبين بمواصلة الجهود لضبط الأمن ومنع عودة التقطعات وفرض الجبايات التي يقوم بها الخارجون عن النظام والقانون.
الجدير ذكره أن محافظ أبين د. مختار الرباش أصدر توجيهات للأجهزة الأمنية والعسكرية بمنع ورفع نقاط الجبايات غير القانونية قبل شهر وتم تنفيذ هذه التوجيهات ولاقت ترحيبًا من قبل الأوساط الأبينية.
وقام المحافظ الرباش فور علمه بواقعة تقطع المسلحين لشاحنات على الطريق العام، بالتحرك برفقة قوة أمنية إلى موقع التقطع، في إطار جهوده لفرض الأمن وإنهاء التقطعات، حيث جرت محاولة لإقناع المسلحين بإزالة النقطة المستحدثة وتسليم أنفسهم إلا أنهم رفضوا، وحينها تم التعامل معهم.

وتمكن محافظ أبين والقوة الأمنية المرافقة له من إنهاء التقطع واعتقال جميع العناصر المسلحة المتورطة، وسط إشادة شعبية بالتحرك السريع والحاسم من قبل المحافظ الذي أعاد فتح الطريق وعزز الشعور بالأمان لدى المواطنين.
وعودة إلى التفاصيل، فقد قام محافظ أبين فور وصوله إلى موقع التقطع بمطالبة العناصر المتقطعة بإنهاء تقطعهم سلميًّا وإزالة النقطة المستحدثة وتسليم أنفسهم، وقوبلت تلك المحاولات برفض العناصر الخارجة عن النظام والقانون وباشروا بإطلاق النار وأسفرت المواجهات عن إصابة أحد أفراد حراسة المحافظ أثناء تأديته واجبه إضافة إلى إصابة أحد المسلحين المشاركين في التقطع وسط حالة من التوتر التي شهدها محيط المنطقة خلال الاشتباك.
وتمكن المحافظ مختار الرباش وحراسته من فرض سيطرتهم الكاملة على الموقع وإزالة النقطة المستحدثة وتأمين وفتح الطريق أمام حركة المواطنين والمسافرين وإلقاء القبض على جميع العناصر المسلحة المتورطة في هذه الواقعة وتسليمهم للجهات الأمنية لينالوا جزاءهم العادل.

وأكد محافظة أبين د. مختار الرباش أنه "لا تهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار محافظة أبين، وفرض هيبة الدولة"، مؤكدًا أن "أبين اليوم غير الأمس ومن حقها أن تنعم بالاستقرار والتنمية في مختلف المجالات".
وأكد أن كل أبناء محافظة أبين يرفضون الأعمال غير المسؤولة والخارجة عن النظام والقانون.
وقال المحافظ الرباش: "لن تساهل مع الخارجين عن النظام والقانون وسيتم الضرب بيد من حديد كل من يحاولون تعكير الأمن والسكينة".
وشدد على أن"الجبايات لن تعود إطلاقا ومن يحاول نصب نقاط أمنية سيتم التعامل معه وفقا للنظام والقانون، نحن رجال دولة وقانون ووجدنا من أجل خدمة المواطنين والمحافظة ونسعى إلى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسكينة".
وأضاف:"من يحاول إدخال أبين في الفوضى سيتم محاسبته وفقا للنظام والقانون، وكفى ما مرت به المحافظة من مآسٍ ونكبات وحان الأوان لتضميد جراحها بتنفيذ المشاريع الخدماتية".
ولاقت الحملة ارتياحًا واسعًا بين المواطنين الذين أشادوا بسرعة التحرك مطالبين بمواصلة الجهود لضبط الأمن ومنع عودة التقطعات وفرض الجبايات التي يقوم بها الخارجون عن النظام والقانون.
الجدير ذكره أن محافظ أبين د. مختار الرباش أصدر توجيهات للأجهزة الأمنية والعسكرية بمنع ورفع نقاط الجبايات غير القانونية قبل شهر وتم تنفيذ هذه التوجيهات ولاقت ترحيبًا من قبل الأوساط الأبينية.
















