> القاهرة «الأيام»:
أعلنت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، أنها تتابع تعرض ناقلة النفط "M/T Eureka" للاختطاف في أثناء إبحارها في المياه الإقليمية اليمنية، وكان على متنها عدد من البحارة المصريين.
وأوضحت الوزارة، في بيان صادر، اليوم الاثنين، أن السفينة تم اقتيادها إلى المياه الإقليمية الصومالية قرب إقليم بونت لاند، وعلى متنها 8 بحارة مصريين.
وأكدت الوزارة أنها تتابع الموقف على مدار الساعة، وتجري اتصالات مكثفة مع السلطات الصومالية والجهات المعنية؛ لضمان أمن وسلامة البحارة المصريين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع الواقعة.
ووجه وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، اليوم، سفارة بلاده في مقديشو بمتابعة أوضاع 8 بحارة مصريين، كانوا متواجدين على متن ناقلة النفط (إم/تي يوريكا)، التي اختطفها مجهولون من المياه الإقليمية اليمنية، واقتادوها إلى الصومال.
وأكد عبد العاطي ضرورة تقديم أشكال الدعم والمساندة كافة لهم، والعمل على سرعة الإفراج عنهم، والتواصل على أعلى مستوى مع السلطات الصومالية لضمان أمن وسلامة البحارة المصريين.
وكان خفر السواحل اليمنيين قد أعلنوا، السبت، أن أفرادًا مجهولين سيطروا على ناقلة نفط قبالة سواحل شبوة جنوبي البلاد، واقتادوها في خليج عدن نحو الصومال.
وذكرت القوة التابعة للحكومة اليمنية، على موقعها الإلكتروني، أنها "تتابع حادثة اختطاف ناقلة النفط M/T EUREKA قبالة سواحل محافظة شبوة"، مضيفة: "تعرضت الناقلة لعملية سطو مسلح من قبل عناصر مجهولة، حيث تم الصعود إليها والسيطرة عليها، ومن ثم التوجه بها نحو خليج عدن باتجاه السواحل الصومالية".
وتصاعدت خلال الأسابيع القليلة الماضية هجمات القرصنة قبالة سواحل الصومال، بحسب تقرير لبعثة الاتحاد الأوروبي البحرية المنتشرة قبالة سواحل هذا البلد الأفريقي المضطرب.
وأوضحت الوزارة، في بيان صادر، اليوم الاثنين، أن السفينة تم اقتيادها إلى المياه الإقليمية الصومالية قرب إقليم بونت لاند، وعلى متنها 8 بحارة مصريين.
وأكدت الوزارة أنها تتابع الموقف على مدار الساعة، وتجري اتصالات مكثفة مع السلطات الصومالية والجهات المعنية؛ لضمان أمن وسلامة البحارة المصريين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع الواقعة.
ووجه وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، اليوم، سفارة بلاده في مقديشو بمتابعة أوضاع 8 بحارة مصريين، كانوا متواجدين على متن ناقلة النفط (إم/تي يوريكا)، التي اختطفها مجهولون من المياه الإقليمية اليمنية، واقتادوها إلى الصومال.
وأكد عبد العاطي ضرورة تقديم أشكال الدعم والمساندة كافة لهم، والعمل على سرعة الإفراج عنهم، والتواصل على أعلى مستوى مع السلطات الصومالية لضمان أمن وسلامة البحارة المصريين.
وكان خفر السواحل اليمنيين قد أعلنوا، السبت، أن أفرادًا مجهولين سيطروا على ناقلة نفط قبالة سواحل شبوة جنوبي البلاد، واقتادوها في خليج عدن نحو الصومال.
وذكرت القوة التابعة للحكومة اليمنية، على موقعها الإلكتروني، أنها "تتابع حادثة اختطاف ناقلة النفط M/T EUREKA قبالة سواحل محافظة شبوة"، مضيفة: "تعرضت الناقلة لعملية سطو مسلح من قبل عناصر مجهولة، حيث تم الصعود إليها والسيطرة عليها، ومن ثم التوجه بها نحو خليج عدن باتجاه السواحل الصومالية".
وتصاعدت خلال الأسابيع القليلة الماضية هجمات القرصنة قبالة سواحل الصومال، بحسب تقرير لبعثة الاتحاد الأوروبي البحرية المنتشرة قبالة سواحل هذا البلد الأفريقي المضطرب.

















