> تعز «الأيام» عبدالرقيب فارع:
أكدت وكيل محافظ محافظة تعز للشؤون الصحية د. إيلان عبدالحق، أن واقعة وفاة الطفلة صفية محمد بسبب عدم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها من قبل إحدى المستشفيات في المحافظة لعجز والدها عن دفع مبلغ 30 ألف ريال يمني، لن تمر مرور الكرام وقد تم تكليف لجنة للتحقيق مع القائمين على المستشفى اليمني السويدي.
وقالت إن اللجنة قدمت لها جميع التوصيات ومحاضر التحقيق منذ اليوم الأول وتم البت بهذه القضية بشفافية ومصداقية.
وأردفت قائلة: "نحن وجدنا في هذه المناصب لخدمة الناس ولن نسمح بإزهاق أرواح البشر مهما كانت الظروف وسنظل نعمل من أجل خدمة المواطنين".
وبينت بأن اللجنة أقرت توقيف سبعة من الأطباء والممرضين والمشرفين المتسببين بالحادثة وإحالتهم للتحقيق وهم: الدكتور عبدالمنعم أحمد عبدالله الطبيب المناوب، الدكتور حمود عادل الحداد طبيب قسم الطوارئ، الدكتور موفق عبده حمود الجدري طبيب قسم الإسعاف، إبراهيم قاسم علي المشرف العام، جمال أحمد عبدالسلام ممرض غرفة الإفاقة، محمد سلطان أحمد محسن ممرض قسم الإسعاف، محمد أحمد يحيى ممرض غرفة الإفاقة.
ومضت تقول بأن اللجنة عرضت الملف الطبي والخطة العلاجية على استشاري طب الأطفال وتم إيقاف المذكورين والرفع بهم لمحافظ المحافظة نبيل شمسان.
وعن قضية نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان عبدالله محمد القياضي الذي تعاطى مع القضية بطريقة غير مسؤولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أكدت أنه تم إحالته للتحقيق وتوقيفه عن العمل مؤقتًا.
وطالبت الدكتورة إيلان في ختام حديثها جميع العاملين بالمستشفيات والمراكز الصحية التعامل الجاد والمسؤول مع كل الحالات برحمة وبأمانة ومعاملة الجميع بقلوب رحيمة دون واسطة أو مجاملة.
وقالت إن اللجنة قدمت لها جميع التوصيات ومحاضر التحقيق منذ اليوم الأول وتم البت بهذه القضية بشفافية ومصداقية.
وأردفت قائلة: "نحن وجدنا في هذه المناصب لخدمة الناس ولن نسمح بإزهاق أرواح البشر مهما كانت الظروف وسنظل نعمل من أجل خدمة المواطنين".
وبينت بأن اللجنة أقرت توقيف سبعة من الأطباء والممرضين والمشرفين المتسببين بالحادثة وإحالتهم للتحقيق وهم: الدكتور عبدالمنعم أحمد عبدالله الطبيب المناوب، الدكتور حمود عادل الحداد طبيب قسم الطوارئ، الدكتور موفق عبده حمود الجدري طبيب قسم الإسعاف، إبراهيم قاسم علي المشرف العام، جمال أحمد عبدالسلام ممرض غرفة الإفاقة، محمد سلطان أحمد محسن ممرض قسم الإسعاف، محمد أحمد يحيى ممرض غرفة الإفاقة.
ومضت تقول بأن اللجنة عرضت الملف الطبي والخطة العلاجية على استشاري طب الأطفال وتم إيقاف المذكورين والرفع بهم لمحافظ المحافظة نبيل شمسان.
وعن قضية نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان عبدالله محمد القياضي الذي تعاطى مع القضية بطريقة غير مسؤولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أكدت أنه تم إحالته للتحقيق وتوقيفه عن العمل مؤقتًا.
وطالبت الدكتورة إيلان في ختام حديثها جميع العاملين بالمستشفيات والمراكز الصحية التعامل الجاد والمسؤول مع كل الحالات برحمة وبأمانة ومعاملة الجميع بقلوب رحيمة دون واسطة أو مجاملة.




















