> برلين «الأيام» وكالات:
دخلت المدربة الألمانية ماري لويز إيتا التاريخ، بعدما أصبحت أول امرأة تحقق انتصارًا في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، عقب فوز فريق يونيون برلين على مضيفه ماينز بنتيجة 3-1، أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا».
وتولت إيتا قيادة يونيون برلين الشهر الماضي بشكل مؤقت، عقب إقالة المدرب شتيفن باومجارت، لتصبح أول امرأة تقود فريقًا للرجال في إحدى الدوريات الأوروبية الكبرى، وسط حالة واسعة من الجدل وتعليقات مسيئة تعرضت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تعيينها.
وجاء الفوز التاريخي في المباراة الرابعة للمدربة الألمانية، بعدما خسرت مباراتين وتعادلت في لقاء خلال أول ثلاث مواجهات لها مع الفريق، ليمنح يونيون برلين ثلاث نقاط ثمينة قبل إسدال الستار على الموسم.
وأعربت إيتا عن سعادتها بالإنجاز عقب المباراة، لكنها فضّلت توجيه الإشادة للاعبين والجهاز الفني، قائلة: «أنا سعيدة من أجل الفريق بأكمله، ومن أجل الجهاز الفني واللاعبين».
وأضافت ماري لويز: «في النهاية، يتعلق الأمر دائمًا بالفوز بمباريات كرة القدم، ومن الرائع أن نحقق ذلك بعد العمل الجاد الذي قمنا به يوميًا للوصول إلى هذه اللحظة».
وتابعت إيتا: «الطريقة التي حققنا بها الفوز كانت مميزة أيضًا، بعدما بذل اللاعبون مجهودًا كبيرًا طوال المباراة، لذلك من الرائع أن نحصد النقاط الثلاث ونقدم أداءً جيدًا».
وأكدت المدربة الألمانية أن انتقالها لتدريب فريق السيدات لا يمثل خطوة للخلف في مسيرتها التدريبية، في ظل التطور الكبير الذي تشهده كرة القدم النسائية خلال السنوات الأخيرة، قائلة: «تم توضيح الأمر منذ البداية بشكل كامل، وأنا أتطلع للأسبوع الأخير مع اللاعبين، وسنحاول إنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة، وقّعت العقد منذ فترة، وأنا مقتنعة تمامًا بهذه الخطوة».
ومن المقرر أن تقود إيتا يونيون برلين في مباراته الأخيرة بالموسم أمام أوجسبورج السبت المقبل، قبل انتقالها رسميًا لتدريب فريق السيدات بالنادي بداية من الموسم الجديد.
وتولت إيتا قيادة يونيون برلين الشهر الماضي بشكل مؤقت، عقب إقالة المدرب شتيفن باومجارت، لتصبح أول امرأة تقود فريقًا للرجال في إحدى الدوريات الأوروبية الكبرى، وسط حالة واسعة من الجدل وتعليقات مسيئة تعرضت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تعيينها.
وجاء الفوز التاريخي في المباراة الرابعة للمدربة الألمانية، بعدما خسرت مباراتين وتعادلت في لقاء خلال أول ثلاث مواجهات لها مع الفريق، ليمنح يونيون برلين ثلاث نقاط ثمينة قبل إسدال الستار على الموسم.
وأعربت إيتا عن سعادتها بالإنجاز عقب المباراة، لكنها فضّلت توجيه الإشادة للاعبين والجهاز الفني، قائلة: «أنا سعيدة من أجل الفريق بأكمله، ومن أجل الجهاز الفني واللاعبين».
وأضافت ماري لويز: «في النهاية، يتعلق الأمر دائمًا بالفوز بمباريات كرة القدم، ومن الرائع أن نحقق ذلك بعد العمل الجاد الذي قمنا به يوميًا للوصول إلى هذه اللحظة».
وتابعت إيتا: «الطريقة التي حققنا بها الفوز كانت مميزة أيضًا، بعدما بذل اللاعبون مجهودًا كبيرًا طوال المباراة، لذلك من الرائع أن نحصد النقاط الثلاث ونقدم أداءً جيدًا».
وأكدت المدربة الألمانية أن انتقالها لتدريب فريق السيدات لا يمثل خطوة للخلف في مسيرتها التدريبية، في ظل التطور الكبير الذي تشهده كرة القدم النسائية خلال السنوات الأخيرة، قائلة: «تم توضيح الأمر منذ البداية بشكل كامل، وأنا أتطلع للأسبوع الأخير مع اللاعبين، وسنحاول إنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة، وقّعت العقد منذ فترة، وأنا مقتنعة تمامًا بهذه الخطوة».
ومن المقرر أن تقود إيتا يونيون برلين في مباراته الأخيرة بالموسم أمام أوجسبورج السبت المقبل، قبل انتقالها رسميًا لتدريب فريق السيدات بالنادي بداية من الموسم الجديد.




















