> عتق «الأيام» خاص

 اختتمت شرطة محافظة شبوة، اليوم، الورشة التدريبية الخاصة حول تعزيز دور الشرطة النسائية في التعامل مع قضايا النساء والأحداث، والتي نظمتها الإدارة العامة لحماية الأسرة بوزارة الداخلية، بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.

ونُفذت الورشة في إطار مشروع "تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعدالة"، الممول من حكومة مملكة هولندا، واستمرت خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو 2026م، واستهدفت 30 منتسبة من مستجدات الشرطة النسائية بشرطة محافظة شبوة.

وجاءت الورشة التدريبية برعاية وزير الداخلية، اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، ومحافظ محافظة شبوة، رئيس اللجنة الأمنية، عوض محمد بن الوزير، وإشراف مدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد الركن فؤاد محمد النسي.

وفي اختتام الورشة، عبّر مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد النسي، عن سعادته بنجاح الورشة ودورها في تأهيل الكادر النسائي من منتسبات شرطة المحافظة، مشيدًا بجهودهن وحرصهن على الالتحاق بالشرطة النسائية، ومؤكدًا أنهن سيكن رافدًا كبيرًا للشرطة النسائية وداعمًا للعمل الأمني، ومشددًا على ضرورة تطبيق ما تلقينه من معارف ومهارات في الميدان للتعامل المهني مع قضايا النساء والأحداث وفقًا للقانون.