> عمان «الأيام»:

أدان الأردن، أمس الثلاثاء، حادثة اختطاف ناقلة نفط من المياه الإقليمية اليمنية واقتيادها إلى المياه الإقليمية الصومالية، وعلى متنها عدد من البحارة المصريين، واصفًا الحادث بأنه "انتهاك صارخ للقانون الدولي وتهديد خطير لأمن الملاحة البحرية وحركة التجارة الدولية".

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، في بيان، إن المملكة تعرب عن تضامنها الكامل مع مصر وذوي البحارة المختطفين، مؤكدة ضرورة ضمان سلامتهم والعمل على الإفراج عنهم في أسرع وقت.

وشددت الوزارة على أهمية احترام قواعد القانون الدولي وحماية أمن الملاحة البحرية، بما يسهم في الحفاظ على استقرار حركة التجارة الدولية وسلامة العاملين في القطاع البحري.