> عدن «الأيام» خاص :

اختتم صندوق الرعاية الاجتماعية المكتب الرئيسي بالعاصمة عدن، اليوم، البرنامج التدريبي النوعي حول إدارة المشاريع والتقييم وإعداد التقارير الاحترافية، ضمن برنامجه في الإصلاح المؤسسي، لتعزيز كفاءة الأداء وتطوير مهارات كوادره القيادية والفنية، بمشاركة 26 متدربًا من مدراء عموم فروع الصندوق بالمحافظات، وبعض كوادره المتخصصة.

وفي حفل الاختتام أكدت المديرة التنفيذية لصندوق الرعاية الاجتماعية نجلاء الصياد على الأهمية الاستراتيجية للبرنامج، مشيرةً إلى أن التميُّز في إدارة المشاريع وإتقان آليات المتابعة والتقييم يمثلان الركيزة الأساسية لضمان جودة واستدامة خدمات الحماية الاجتماعية.

وأعربت الصيّاد عن شكرها لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل مختار اليافعي لدعمه المتواصل، وحرصه على تحديث منظومة العمل داخل الصندوق، كما أشادت بالشراكة المتميزة مع منظمة اليونيسيف الداعمة لبرامج بناء القدرات، مثمنةً الانضباط والتفاعل الكبير الذي أبداه المشاركون طيلة فترة البرنامج.

وكان البرنامج ركّز بمجمله على تزويد المتدربين بالأدوات العلمية والعملية اللازمة لتخطيط المشاريع التنموية وتطبيق معايير المتابعة والتقييم الحديثة وصياغة التقارير الفنية الاحترافية، التي تعكس مستوى الإنجاز والشفافية في العمل ميدانيًا ومؤسسيًا.

وفي ختام الحفل قامت المديرة التنفيذية للصندوق ومسؤول سياسات الحماية الاجتماعية باليونيسيف علي الرفاعي بتوزيع شهادات الإنجاز على المشاركين، وسط إشادات واسعة بدور وليد الحمري مدرب البرنامج.