> "الأيام" غرفة الأخبار:
دعا القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي والمشارك في حوار الرياض فضل الجعدي إلى تبني منطق الدولة والشراكة بدلاً من سياسة الغلبة وإقصاء الخصوم، محذرًا من أن النزعات القائمة على التفوق المؤقت وإلغاء الطرف الآخر تؤدي إلى تجدد الصراعات وإطالة أمد الأزمات.
وقال الجعدي، في تدوينة نشرها على منصة«إكس»، إن "منطق الغلبة وإخضاع الخصوم لا ينسجم مع أهداف البناء والتنمية وتوفير الخدمات للمواطنين"، معتبرًا أن حالة"الزهو" التي قد تصيب المنتصر في إحدى جولات الصراع، وتدفعه إلى إلغاء خصومه، تمثل أرضية خصبة لدورات متواصلة من النزاعات.
وأشار إلى أن قراءة التاريخ تمثل عاملًا مهمًّا في تجنب تكرار الأخطاء، مؤكدًا أن المنتصر "عليه أن يفكر بمنطق الدولة لا بمنطق الباحث عن سلطة اللحظة"، في إشارة إلى أهمية تغليب المصالح الوطنية والاستقرار على حساب الحسابات السياسية الضيقة.
وقال الجعدي، في تدوينة نشرها على منصة«إكس»، إن "منطق الغلبة وإخضاع الخصوم لا ينسجم مع أهداف البناء والتنمية وتوفير الخدمات للمواطنين"، معتبرًا أن حالة"الزهو" التي قد تصيب المنتصر في إحدى جولات الصراع، وتدفعه إلى إلغاء خصومه، تمثل أرضية خصبة لدورات متواصلة من النزاعات.
وأشار إلى أن قراءة التاريخ تمثل عاملًا مهمًّا في تجنب تكرار الأخطاء، مؤكدًا أن المنتصر "عليه أن يفكر بمنطق الدولة لا بمنطق الباحث عن سلطة اللحظة"، في إشارة إلى أهمية تغليب المصالح الوطنية والاستقرار على حساب الحسابات السياسية الضيقة.













