> الحوطة «الأيام» خاص:
- الحالمي: رعاية أسر الشهداء والجرحى مسؤولية وطنية تقع على عاتق السلطة المحلية
التقى محافظ محافظة لحج، رئيس اللجنة الأمنية، مراد علي محمد الحالمي، اليوم برئيس العمليات المشتركة بالمحافظة العقيد فهمي حمدي، وبحضور مندوبي العمليات في مختلف القطاعات والوحدات والأجهزة العسكرية والأمنية بالمحافظة، وذلك لبحث تعزيز التنسيق المشترك وتفعيل مستوى الأداء الميداني.
وخلال اللقاء شدّد المحافظ الحالمي على أهمية رفع الجاهزية وتوحيد الجهود بين كافة الوحدات العسكرية والأمنية، مؤكدًا أن المرحلة تتطلب حزمًا وعملًا تكامليًا لترسيخ دعائم الاستقرار، ومثمنًا الجهود التي تبذلها قيادة الوحدات العسكرية والمحاور والأجهزة بمحافظة لحج والجنوب في هذا الصدد.
وناقش الاجتماع آليات تفعيل الأداء الإداري والميداني، وفي مقدمتها ضبط نقاط الجباية غير القانونية والحد من التجاوزات في كافة مديريات المحافظة والعمل على إنهاء أي مظاهر تؤثر سلبًا على حركة التجارة والمواطنين.
كما تطرق اللقاء إلى آلية توحيد العمليات والتقارير الأمنية والعسكرية الواحدة لضمان تدفق المعلومات من كافة الأجهزة والقطاعات والوحدات بصورة موحدة وسريعة بما يسهم في رفع الكفاءة والتعامل الفوري مع أي اختلالات أمنية.
من جانبه، أستعرض رئيس العمليات المشتركة بالمحافظة العقيد فهمي حمدي ومعه مندوبو القطاعات والوحدات والأجهزة الأمنية والعسكرية تقريراً موجزاً حول سير العمل والخطط المشتركة لتنفيذ التوجيهات وأبرز التحديات والصعوبات اللوجستية التي يمكن معالجتها من قيادة السلطة بالمحافظة، مؤكدين التزامهم الكامل بالعمل بروح الفريق الواحد لحفظ الأمن، ومكافحة الظواهر السلبية وفرض هيبة النظام والقانون في عموم مديريات المحافظة.
وفي جانب آخر، التقى المحافظ، بقيادة اتحاد النقابات العمالية بالمحافظة، بحضور رئيس الاتحاد عبده عوض مذلق، وعدد من أعضاء النقابات العمالية والمهنية المختلفة وذلك لمناقشة الأوضاع النقابية وأبرز التحديات التي تواجه سير عمل النقابات العمالية.
وأكد الحالمي، الدور المحوري الذي تلعبه النقابات العمالية في استقرار العمل بالمؤسسات والمرافق الحكومية وحماية حقوق الموظفين والعاملين باعتبارهم الركيزة الأساسية للتنمية والبناء في المحافظة، مبديًا تفهمًا كبيرًا لبعض القضايا العاجلة خاصة المعلمين والموظفين ومخاطبة الجهات المختصة ومتابعتها.
وشهد اللقاء نقاشًا حول عدد من القضايا والملفات الساخنة بالمطالب الحقوقية والصعوبات والمعوقات التي تواجه الكوادر العمالية وبحث سُبل تحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.
كما ناقش اللقاء آليات تعزيز التنسيق المشترك بين السلطة المحلية والاتحاد لضمان ديمومة العمل وحل الإشكاليات العالقة أولاً بأول، وكذا التأكيد على أهمية الحفاظ على أصول وممتلكات المرافق والمؤسسات الحيوية، وتطوير الأداء الوظيفي والإنتاجي فيها مع حصول الموظف على حقوق القانونية.
من جانبه، ثمّن رئيس اتحاد النقابات، تفهم السلطة المحلية بقيادة مراد الحالمي وحرصه المستمر على الاستماع لمعاناة وهموم القطاع العمالي، مستعرضًا تقريرًا موجزًا عن نشاط الاتحاد خلال الفترة الماضية والخطط المستقبلية الرامية لانتزاع حقوق العاملين بطرق قانونية ومشروعة.
وفي ختام اللقاء، أكد محافظ لحج التزام السلطة المحلية الكامل بمساندة جهود اتحاد النقابات، والعمل المشترك مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتذليل الصعاب ووضع الحلول والمعالجات المناسبة التي تضمن نيل الموظفين لمستحقاتهم، وبما يخدم الصالح العام للمحافظة.
وفي خبر منفصل، التقى محافظ لحج قيادة مكتب الشهداء والجرحى لبحث التحديات وسُبل تعزيز الأداء.
وخلال اللقاء، استمع المحافظ إلى شرح مفصل من قيادة المكتب حول الصعوبات والتحديات والعراقيل التي تواجه سير الأداء اليومي وتحديداً ما يتعلق بالجوانب المالية واللوجستية، وبحث السُبل الكفيلة بتجاوزها لضمان استمرار تقديم الخدمات لرعاية أسر الشهداء والجرحى وتسهيل معاملاتهم.
وقال المحافظ إن رعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى ليست مجرد واجب وظيفي، بل هي مسؤولية وطنية وأخلاقية تقع على عاتق السلطة المحلية وفاء للتضحيات الجسيمة التي قدمها هؤلاء الأبطال في سبيل تحرير الوطن.
وفي ختام اللقاء، شدّد المحافظ على ضرورة تظافر الجهود ورفع مستوى التنسيق بين المكتب والجهات ذات العلاقة موجهًا بالعمل على تذليل كافة العقبات وفق الموارد المتاحة لتطوير أداء المكتب وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهذه الشريحة الهامة.




















