> عدن «الأيام» خاص:

​نعى عضو مجلس القيادة الرئاسي، القائد العام للقوات المسلحة الجنوبية، عبدالرحمن المحرمي أبو زرعة، وفاة قائد محور المشاة والإسناد الأول بالقوات المسلحة الجنوبية، العميد الركن طيار: عبدالباسط محمد العامري، الذي انتقل إلى جوار ربه، اليوم الجمعة، جراء وعكة صحية.

وجاء في نص بيان النعي:"بأسى وحزن عميق وبقلوب يملؤها الإيمان بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة قائد محور المشاة والإسناد الأول، العميد الركن طيار: عبدالباسط محمد العامري، الذي تُوفي جراء وعكة صحية.

لقد شكَّلَ رحيل العميد الركن طيار: عبدالباسط محمد العامري، خسارة كبيرة للقوات، ولقد خسر الوطن برحيله قائدًا عسكريًّا مقدامًا شجاعًا، قدم التضحيات العظيمة، في سبيل الدفاع عن حياض الوطن، وبناء القوات المسلحة.

وبهذا المصاب الجلل نبتهل إلى الله العلي القدير، أن يتغمد فقيد الوطن العميد الركن طيار: عبدالباسط محمد العامري، بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

هذا ونعت قيادة محور المشاة والإسناد الأول، بالقوات المسلحة الجنوبية، وفاة قائد المحور العميد الركن طيار: عبدالباسط محمد العامري، الذي انتقل إلى جوار ربه، جراء وعكة صحية مفاجئة.

وجاء في نص بيان النعي:"بسم الله الرحمن الرحيم.. ﴿ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

تنعي قيادة محور المشاة والإسناد الأول، وفاة قائد المحور العميد الركن طيار: عبدالباسط محمد العامري، الذي تُوفي يومنا هذا الجمعة، 22/ مايو/ 2026م؛ جراء وعكة صحية مفاجئة.

وأكدت قيادة المحور، أنه برحيل العميد الركن طيار: عبدالباسط محمد العامري، خسرت قيادة محور المشاة والإسناد الأول والوطن قائدًا جسورًا، أدى أدوارًا كبيرة في الدفاع عن حياض الوطن.

وابتهلت قيادة المحور إلى الله - عز وجل - أن يتغمد العميد الركن طيار: عبدالباسط محمد العامري، بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.