> رأس العارة «الأيام» هشام عطيري:
أكدت مصادر محلية في مديرية رأس العارة بالمضاربة لـ"الأيام"، اليوم الأحد، أن دورية بحرية بقيادة عماد أحمد هادي، تمكنت من ضبط أربعه صيادين مخالفين لعمليات الصيد التقليدية من خلال استخدام الكهرباء وعمل إضاءة في القارب بهدف تجمع الأسماك وهي ظاهرة منعت استخدامها من قبل الصيادين.
وقال الناشط المجتمعي فتحي سويد: "استخدام الكهرباء والإضاءة في عملية الاصطياد يعد مخالف لأنظمة الصيد التقليدية، وأن باستخدام الإضاءة تتجمع الأسماك فيتم اصطيادها بشباك الحوي وهذه الظاهرة ممنوعة على الصيادين في جميع المناطق الساحلية، وهو عُرف قديم تم التوقيع عليه من قبل الصيادين بمنع استخدام الكهرباء في عملية الاصطياد لأنها تتسبب في استنزاف الثروة السمكية بشكل عبثي".
وأشاد الناشط المجتمعي رؤوف الذيباني، بجهود الدورية البحرية والمختصين في ضبط عمليات مخالفه الاصطياد، مناشدًا كافة الصيادين بالوقوف صفًا واحدًا مع الدورية البحرية ودعمها وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهها مع أولئك العابثين بالثروة البحرية للأجيال، والإبلاغ عن أي تحرك مشبوه من قبل الصيادين المخالفين.
وقال الناشط المجتمعي فتحي سويد: "استخدام الكهرباء والإضاءة في عملية الاصطياد يعد مخالف لأنظمة الصيد التقليدية، وأن باستخدام الإضاءة تتجمع الأسماك فيتم اصطيادها بشباك الحوي وهذه الظاهرة ممنوعة على الصيادين في جميع المناطق الساحلية، وهو عُرف قديم تم التوقيع عليه من قبل الصيادين بمنع استخدام الكهرباء في عملية الاصطياد لأنها تتسبب في استنزاف الثروة السمكية بشكل عبثي".
وأشاد الناشط المجتمعي رؤوف الذيباني، بجهود الدورية البحرية والمختصين في ضبط عمليات مخالفه الاصطياد، مناشدًا كافة الصيادين بالوقوف صفًا واحدًا مع الدورية البحرية ودعمها وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهها مع أولئك العابثين بالثروة البحرية للأجيال، والإبلاغ عن أي تحرك مشبوه من قبل الصيادين المخالفين.




















