> عدن "الأيام" علاء أحمد بدر:

​في إطار البرنامج التفقدي على مواقع عمل الضباط والأفراد، أجرى الفريق الأمني بمكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي القائد العام للقوات المسلحة الجنوبية عبد الرحمن المحرّمي أبو زرعة نزولات ميدانية على عدد من النقاط الأمنية ومواقع الانتشار في العاصمة عدن بقيادة رئيس العمليات العميد الركن د. عمر البكري، وذلك في إطار متابعة تنفيذ الخطة الأمنية ورفع مستوى الجاهزية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.


وشمل النزول الميداني تفقد سير العمل ومستوى الجاهزية والانضباط في عدد من النقاط الأمنية بالعاصمة عدن، حيث اطلع الفريق الأمني خلال الزيارات على مستوى الجاهزية الأمنية ومدى الالتزام بتنفيذ المهام الموكلة للقوات الأمنية في مختلف مواقع انتشارها، لتأمين الخطوط الرئيسة والأسواق العامة وحركة المواطنين وتنقلاتهم.


وفي هذا الصدد أكد العميد د. عمر البكري أن توجيهات القائد عبد الرحمن المحرّمي شددت على رفع مستوى اليقظة الأمنية وتعزيز الانضباط الميداني والتنسيق بين مختلف الوحدات الأمنية، والتعامل بحزم مع أي محاولات تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار بما يضمن حماية المواطنين وتأمينهم.


ويأتي هذا النزول الميداني ضمن المتابعة المستمرة التي ينفذها الفريق الأمني لمراقبة تنفيذ الخطط الأمنية والوقوف على مستوى أداء الوحدات الأمنية والتأكد من جاهزيتها لتنفيذ المهام الموكلة إليها، تنفيذًا لتوجيهات القائد أبو زرعة، وحرصًا على تعزيز الأمن والاستقرار، ورفع مستوى الانضباط واليقظة في مختلف النقاط الأمنية.


إلى ذلك قام رئيس عمليات لواء كتائب الحماية النقيب أيمن ناصر بإجراء زيارات تفقدية للنقاط الأمنية ووحدات مواقع الكتائب، وذلك في إطار متابعة تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك، والاطلاع على مستوى الجاهزية والانضباط الأمني في مختلف القطاعات والتي تأتي بإشراف قائد اللواء العميد عبد العزيز العقربي، وترجمةً لتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي القائد أبو زرعة المحرمي.

وثمَّـن النقيب أيمن خلال الزيارة الجهود التي يبذلها أبطال الكتائب في تعزيز الأمن والاستقرار وحماية المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك وما بعدها، رغم الظروف والتحديات المختلفة، مؤكدًا على أهمية اليقظة الأمنية ورفع مستوى التنسيق بين الكتائب الميدانية.


كما اطلع رئيس العمليات على سير العمل في النقاط الأمنية وانتشار القوات في المديريات، مشددًا على ضرورة التعامل المسؤول مع المواطنين وتسهيل حركة السير، بما يسهم في حفظ الأمن والسكينة العامة، ويعكس الصورة الإيجابية والانضباط العالي لمنتسبي قوات الأمن الوطني بالعاصمة عدن.