> الحوطة «الأيام» خاص:
عقدت اللجنة الفرعية للاختبارات بمكتب التربية والتعليم لحج ،اليوم، اجتماعًا موسعًا برئاسة مدير مكتب التربية والتعليم فهمي بجاش ثابت، وبحضور كافة أعضاء اللجنة وذلك لمناقشة الاستعدادات الختامية لاختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2025 2026، والتي من المقرر تدشينها يوم الأحد القادم .

وخلال الاجتماع أكد الحاضرون الجاهزية الفنية والتنظيمية الكاملة لمكتب التربية بالمحافظة، حيث تم رسميًا في الاجتماع السابق إقرار تسمية رؤساء المراكز الاختبارية البالغ عددها 133 مركزًا اختباريًا موزعًا على مختلف المديريات كما تم الانتهاء من توزيع أرقام الجلوس لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات والبالغ عددهم 11626 طالبًا وطالبةً في القسمين العلمي والأدبي.
أقرت اللجنة في إطار التدابير الاحترازية والتنظيمية توجيه مذكرات رسمية إلى الجهات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لتوفير الحماية اللازمة للمراكز الاختبارية وتأمين الأجواء الملائمة للطلاب.
كما شددت على ضرورة الالتزام التام باللوائح المنظمة للعملية الاختبارية وعدم السماح بأي تدخلات خارجية في مهام اللجان الاختبارية أو محاولات للتأثير على سير الاختبارات مؤكدة أن الحزم والشفافية هما الأساس لحفظ جهود الطلاب وتحقيق تكافؤ الفرص للجميع.
واختتمت اجتماعها بإقرار عقد لقاء موسع يضم مدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات يوم الخميس القادم وذلك للاطلاع على آخر الاستعدادات الميدانية النهائية على مستوى كل مديرية والمركز الاختبارية، وضمان معالجة أي تحديات قد تواجه سير الامتحانات قبل انطلاقها.
وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتصلة بآلية تدشين العملية الاختبارية وتنظيم خط سير اللجان الميدانية المشرفة بالإضافة إلى إقرار آلية الاجتماعات الفرعية بما يضمن تنسيق الجهود وتكاملها بين مختلف الأطراف المعنية لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهام.

وخلال الاجتماع أكد الحاضرون الجاهزية الفنية والتنظيمية الكاملة لمكتب التربية بالمحافظة، حيث تم رسميًا في الاجتماع السابق إقرار تسمية رؤساء المراكز الاختبارية البالغ عددها 133 مركزًا اختباريًا موزعًا على مختلف المديريات كما تم الانتهاء من توزيع أرقام الجلوس لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات والبالغ عددهم 11626 طالبًا وطالبةً في القسمين العلمي والأدبي.
أقرت اللجنة في إطار التدابير الاحترازية والتنظيمية توجيه مذكرات رسمية إلى الجهات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لتوفير الحماية اللازمة للمراكز الاختبارية وتأمين الأجواء الملائمة للطلاب.
كما شددت على ضرورة الالتزام التام باللوائح المنظمة للعملية الاختبارية وعدم السماح بأي تدخلات خارجية في مهام اللجان الاختبارية أو محاولات للتأثير على سير الاختبارات مؤكدة أن الحزم والشفافية هما الأساس لحفظ جهود الطلاب وتحقيق تكافؤ الفرص للجميع.
واختتمت اجتماعها بإقرار عقد لقاء موسع يضم مدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات يوم الخميس القادم وذلك للاطلاع على آخر الاستعدادات الميدانية النهائية على مستوى كل مديرية والمركز الاختبارية، وضمان معالجة أي تحديات قد تواجه سير الامتحانات قبل انطلاقها.



















