> عتق «الأيام» خاص:
ناقش محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، اليوم، مع رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط محسن عبدالحق، جملة من القضايا المتعلقة بقطاع النفط والغاز في المحافظة، ونوعية خارطة حقولها الإنتاجية والاستكشافية والقطاعات المفتوحة للاستثمار.
واستعرض اللقاء الذي حضره مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة، عبدالله الطوسلي، واقع الأنشطة النفطية في المحافظة، ومستوى الاستفادة من الموارد الطبيعية، والفرص المتاحة لتوسيع أعمال الاستكشاف والإنتاج، بما يعزز من مكانة شبوة كواحدة من أهم المحافظات النفطية في البلاد.
كما تطرق الجانبان إلى آليات تنظيم الرقابة والإشراف على الأنشطة النفطية، وسبل حماية الموارد الطبيعية من أي ممارسات قد تؤثر على استدامتها، مؤكدين أهمية تعزيز التنسيق بين السلطات المحلية والجهات المختصة لضمان الإدارة الرشيدة لهذه الثروات الوطنية.
و أكد المحافظ حرص السلطة المحلية على توفير البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات النوعية إلى قطاع النفط والطاقة، وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات الجادة، بما يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.

واطلع المحافظ خلال التدشين على مكونات المشروع الذي يضم 30 وحدة سكنية مجهزة، إلى جانب مدرسة تعليمية ووحدة صحية وجامع ومحلات تجارية وقاعتي تدريب وتأهيل وحديقة عامة وخزان برجي للمياه، بما يوفر مجتمعًا سكنيًا متكامل الخدمات يضمن الرعاية المستدامة للأيتام ويسهم في تأهيلهم وتمكينهم اجتماعيًا وتنمويًا.
واستعرض اللقاء الذي حضره مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة، عبدالله الطوسلي، واقع الأنشطة النفطية في المحافظة، ومستوى الاستفادة من الموارد الطبيعية، والفرص المتاحة لتوسيع أعمال الاستكشاف والإنتاج، بما يعزز من مكانة شبوة كواحدة من أهم المحافظات النفطية في البلاد.
كما تطرق الجانبان إلى آليات تنظيم الرقابة والإشراف على الأنشطة النفطية، وسبل حماية الموارد الطبيعية من أي ممارسات قد تؤثر على استدامتها، مؤكدين أهمية تعزيز التنسيق بين السلطات المحلية والجهات المختصة لضمان الإدارة الرشيدة لهذه الثروات الوطنية.
و أكد المحافظ حرص السلطة المحلية على توفير البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات النوعية إلى قطاع النفط والطاقة، وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات الجادة، بما يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.
و في سياق آخر، وضع محافظ شبوة، حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع المدينة السكنية الكويتية للأيتام بمدينة عتق، وينفذ المشروع الممول من وقف الكوثر الخيري عبر بيت الزكاة الكويتي، ضمن شراكة إنسانية تهدف إلى توفير بيئة سكنية وخدمية متكاملة للأيتام والأسر المستفيدة، بما يسهم في تحسين مستوى معيشتهم وتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم.

واطلع المحافظ خلال التدشين على مكونات المشروع الذي يضم 30 وحدة سكنية مجهزة، إلى جانب مدرسة تعليمية ووحدة صحية وجامع ومحلات تجارية وقاعتي تدريب وتأهيل وحديقة عامة وخزان برجي للمياه، بما يوفر مجتمعًا سكنيًا متكامل الخدمات يضمن الرعاية المستدامة للأيتام ويسهم في تأهيلهم وتمكينهم اجتماعيًا وتنمويًا.



















