> عتق «الأيام» خاص:
وجّه محافظ شبوة عوض ابن الوزير، اليوم، قيادات السلطة المحلية والجهات الأمنية والعسكرية بالمحافظة بمنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات الاجتماعية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يثبت تورطه في هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد حياة المواطنين وتروع السكينة العامة.
وشدّد محافظ شبوة في توجيهاته، على ضرورة التعامل بحزم مع مطلقي الأعيرة النارية في مختلف المناسبات، وضبط المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة، مؤكدًا أن حماية أرواح المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار تمثل أولوية لا يمكن التهاون معها.
ولفت إلى خطورة استمرار هذه الظاهرة السلبية، مستشهدًا بعدد من الحوادث المؤسفة التي شهدتها المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لاقترانها بكثيرٍ من الأفراح الاجتماعية حفلات الزواج، وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين جرّاء الرصاص الراجع، وما خلفته من مآسٍ إنسانية وأضرار اجتماعية جسيمة.
ودعا المحافظ بن الوزير، أبناء المحافظة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإسهام في نشر الوعي المجتمعي بخطورة إطلاق النار العشوائي، والعمل على ترسيخ السلوك الحضاري الذي يعكس قيم المجتمع الشبواني وأصالته، بعيدًا عن المظاهر التي تعرض حياة الناس للخطر.
وشدّد محافظ شبوة في توجيهاته، على ضرورة التعامل بحزم مع مطلقي الأعيرة النارية في مختلف المناسبات، وضبط المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة، مؤكدًا أن حماية أرواح المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار تمثل أولوية لا يمكن التهاون معها.
ولفت إلى خطورة استمرار هذه الظاهرة السلبية، مستشهدًا بعدد من الحوادث المؤسفة التي شهدتها المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لاقترانها بكثيرٍ من الأفراح الاجتماعية حفلات الزواج، وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين جرّاء الرصاص الراجع، وما خلفته من مآسٍ إنسانية وأضرار اجتماعية جسيمة.
ودعا المحافظ بن الوزير، أبناء المحافظة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإسهام في نشر الوعي المجتمعي بخطورة إطلاق النار العشوائي، والعمل على ترسيخ السلوك الحضاري الذي يعكس قيم المجتمع الشبواني وأصالته، بعيدًا عن المظاهر التي تعرض حياة الناس للخطر.




















