> عدن «الأيام» خاص:
تجاوز فريق أهلي عدن نظيره الجلاء بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب شهداء وحدة عدن بمديرية الشيخ عثمان، لحساب المجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس الوفاء عدن 2026، والتي تقام بتنظيم من اتحاد الكرة بعدن، وبرعاية مؤسسة الناصر التنموية، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.
شهدت دقائق الشوط الأول بداية متقاربة من جانب الطرفين مع أفضلية وتفوق نسبي لفريق أهلي عدن الذي اعتمد على التوغل عبر الأطراف وشكلت هجماته خطورة على مرمى الجلاء.
ومع تنظيم الجلاء لصفوفه بعد انتصاف الشوط الأول نجح اللاعب عمر القرن في خطف الأسبقية للجلاء بالدقيقة (30) من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة استقرت في الشباك، مسجلًا أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن.
لم تدم فرحة الجلاء طويلًا، حيث وضع قاسم أحمد بصمته الأولى ليعيد فريقه أهلي عدن إلى المباراة سريعًا بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة (35)، قبل أن يعود اللاعب ذاته بفاصل مهاري رائع ليحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (41)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.
مع انطلاقة الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة (47)، تحصل أهلي عدن على ركلة جزاء إثر عرقلة واضحة لمهاجمه داخل الصندوق، انبرى لها النجم قاسم أحمد بنجاح، موقعًا على الهدف الثالث له (هاتريك) ولصالح فريقه.
حاول الجلاء العودة وتقليص الفارق، وتحصل بدوره على ركلة جزاء في الدقيقة (57)، إلا أن لاعب الجلاء نذير رمادة فشل في ترجمتها إلى هدف بعدما تألق حارس أهلي عدن المتألق إبراهيم العمبا في التصدي لها ببسالة.
مرت بقية الدقائق وسط محاولات متبادلة من الطرفين دون تغيير في النتيجة، ليعلن حكم اللقاء عن نهاية المباراة بفوز صريح ومستحق لأهلي عدن بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

- أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من الدولي فهد البجيري في الساحة وساعده محمد طارق مساعد أول ومعاذ علي يحيى مساعد ثاني، وعلي باسليم رابعا وراقبها فنيًا الكابتن سعيد عبدالكريم.
- بهذا الانتصار، أودع أهلي عدن أول ثلاث نقاط في رصيده وضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب الطرفين كلًا من التلال، شمسان، والجزيرة.
- تتواصل منافسات البطولة اليوم الثلاثاء بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى ، حيث يلتقي في المباراة الأولى (التلال والجزيرة) الساعة 5:00 مساءً، في حين يلعب في الثانية (أهلي عدن وشمسان) الساعة 8:00 مساءً.
شهدت دقائق الشوط الأول بداية متقاربة من جانب الطرفين مع أفضلية وتفوق نسبي لفريق أهلي عدن الذي اعتمد على التوغل عبر الأطراف وشكلت هجماته خطورة على مرمى الجلاء.
ومع تنظيم الجلاء لصفوفه بعد انتصاف الشوط الأول نجح اللاعب عمر القرن في خطف الأسبقية للجلاء بالدقيقة (30) من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة استقرت في الشباك، مسجلًا أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن.
لم تدم فرحة الجلاء طويلًا، حيث وضع قاسم أحمد بصمته الأولى ليعيد فريقه أهلي عدن إلى المباراة سريعًا بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة (35)، قبل أن يعود اللاعب ذاته بفاصل مهاري رائع ليحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (41)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.
مع انطلاقة الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة (47)، تحصل أهلي عدن على ركلة جزاء إثر عرقلة واضحة لمهاجمه داخل الصندوق، انبرى لها النجم قاسم أحمد بنجاح، موقعًا على الهدف الثالث له (هاتريك) ولصالح فريقه.
حاول الجلاء العودة وتقليص الفارق، وتحصل بدوره على ركلة جزاء في الدقيقة (57)، إلا أن لاعب الجلاء نذير رمادة فشل في ترجمتها إلى هدف بعدما تألق حارس أهلي عدن المتألق إبراهيم العمبا في التصدي لها ببسالة.
مرت بقية الدقائق وسط محاولات متبادلة من الطرفين دون تغيير في النتيجة، ليعلن حكم اللقاء عن نهاية المباراة بفوز صريح ومستحق لأهلي عدن بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
- نال لاعب أهلي عدن المتألق قاسم أحمد جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أدائه الاستثنائي وتسجيله لثلاثية اللقاء (الهاتريك)، وتسلمها من نائب رئيس اتحاد الكرة بعدن الكابتن محمد العنبري.

- أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من الدولي فهد البجيري في الساحة وساعده محمد طارق مساعد أول ومعاذ علي يحيى مساعد ثاني، وعلي باسليم رابعا وراقبها فنيًا الكابتن سعيد عبدالكريم.
- بهذا الانتصار، أودع أهلي عدن أول ثلاث نقاط في رصيده وضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب الطرفين كلًا من التلال، شمسان، والجزيرة.
- تتواصل منافسات البطولة اليوم الثلاثاء بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى ، حيث يلتقي في المباراة الأولى (التلال والجزيرة) الساعة 5:00 مساءً، في حين يلعب في الثانية (أهلي عدن وشمسان) الساعة 8:00 مساءً.




















