> مأرب «الأيام» خاص:
عقد وزير الدفاع الفريق الركن د. طاهر العقيلي، اليوم، اجتماعًا موسعًا في محافظة مأرب، ضم مساعدي وزير الدفاع والمفتش العام ورؤساء الهيئات ومديري الدوائر العسكرية، إلى جانب قائدي المنطقتين العسكريتين السادسة والسابعة وأركان المنطقة العسكرية الثالثة، وذلك لبحث التطورات الميدانية ومستجدات الأوضاع العسكرية ومتطلبات المرحلة الراهنة.
وفي مستهل الاجتماع، رحّب وزير الدفاع بالقيادات العسكرية التي حظيت مؤخرًا بثقة القيادة السياسية، معربًا عن تمنياته لهم بالنجاح في أداء مهامهم والإسهام في تعزيز كفاءة المؤسسة العسكرية وتطوير أدائها.
واستمع العقيلي، إلى تقارير وإحاطات قدمها رؤساء الهيئات ومديرو الدوائر وقادة المناطق العسكرية، تناولت مستوى تنفيذ المهام الموكلة، وسير الأداء في مختلف الوحدات والتشكيلات العسكرية، إضافة إلى أبرز التحديات والاحتياجات الميدانية والإدارية، موجهًا باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة تلك الصعوبات وفق الإمكانات المتاحة، بما يسهم في رفع كفاءة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.
وأكد وزير الدفاع أن الظروف الراهنة تستدعي مضاعفة الجهود وتوحيد الأداء بين مختلف مكونات المؤسسة العسكرية، مشددًا على ضرورة ترسيخ مبادئ الانضباط والالتزام بالقوانين واللوائح العسكرية، والعمل على رفع مستوى الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات لمواجهة أي تطورات أو طوارئ محتملة.
وأشاد العقيلي بالجهود التي تبذلها قيادات الهيئات والدوائر العسكرية في تنفيذ مسار الإصلاح والتحديث داخل المؤسسة العسكرية، مثمنًا على وجه الخصوص ما حققته هيئة القوى البشرية في مشروع توحيد قاعدة بيانات منتسبي القوات المسلحة، وما أحرزته من تقدم ملموس في هذا الملف، ومؤكدًا أهمية استكمال المشروع باعتباره أحد المرتكزات الأساسية لتعزيز العمل المؤسسي وتطوير الإدارة العسكرية.
وخلص الاجتماع إلى مناقشة عدد من القضايا المرتبطة بالسياسات العامة والاستراتيجيات العسكرية، واتخاذ جملة من التوجيهات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز مستوى التنسيق والتكامل بين مختلف الهيئات والتشكيلات العسكرية، بما يخدم تطوير أداء القوات المسلحة ويرفع من جاهزيتها وكفاءتها العملياتية.
وفي مستهل الاجتماع، رحّب وزير الدفاع بالقيادات العسكرية التي حظيت مؤخرًا بثقة القيادة السياسية، معربًا عن تمنياته لهم بالنجاح في أداء مهامهم والإسهام في تعزيز كفاءة المؤسسة العسكرية وتطوير أدائها.
واستمع العقيلي، إلى تقارير وإحاطات قدمها رؤساء الهيئات ومديرو الدوائر وقادة المناطق العسكرية، تناولت مستوى تنفيذ المهام الموكلة، وسير الأداء في مختلف الوحدات والتشكيلات العسكرية، إضافة إلى أبرز التحديات والاحتياجات الميدانية والإدارية، موجهًا باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة تلك الصعوبات وفق الإمكانات المتاحة، بما يسهم في رفع كفاءة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.
وأكد وزير الدفاع أن الظروف الراهنة تستدعي مضاعفة الجهود وتوحيد الأداء بين مختلف مكونات المؤسسة العسكرية، مشددًا على ضرورة ترسيخ مبادئ الانضباط والالتزام بالقوانين واللوائح العسكرية، والعمل على رفع مستوى الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات لمواجهة أي تطورات أو طوارئ محتملة.
وأشاد العقيلي بالجهود التي تبذلها قيادات الهيئات والدوائر العسكرية في تنفيذ مسار الإصلاح والتحديث داخل المؤسسة العسكرية، مثمنًا على وجه الخصوص ما حققته هيئة القوى البشرية في مشروع توحيد قاعدة بيانات منتسبي القوات المسلحة، وما أحرزته من تقدم ملموس في هذا الملف، ومؤكدًا أهمية استكمال المشروع باعتباره أحد المرتكزات الأساسية لتعزيز العمل المؤسسي وتطوير الإدارة العسكرية.
وخلص الاجتماع إلى مناقشة عدد من القضايا المرتبطة بالسياسات العامة والاستراتيجيات العسكرية، واتخاذ جملة من التوجيهات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز مستوى التنسيق والتكامل بين مختلف الهيئات والتشكيلات العسكرية، بما يخدم تطوير أداء القوات المسلحة ويرفع من جاهزيتها وكفاءتها العملياتية.



















