> عدن «الأيام» خاص:
اختتمت في العاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصة بالنظام اللوجستي للإمداد الدوائي للصحة الإنجابية، التي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان.
وهدفت الدورة التي استمرت أربعة أيام، إلى تزويد عدد من الكوادر الصحية من محافظات عدن ولحج وتعز وأبين، بالمعارف والمهارات حول آليات التخطيط والطلب والتخزين والتوزيع والمتابعة، واستخدام أدوات النظام اللوجستي بما يسهم في تحسين إدارة سلسلة الإمداد الدوائي للصحة الإنجابية.
وفي ختام الدورة، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان د. عبدالرقيب الحيدري، أهمية تعزيز كفاءة العاملين في إدارة الإمداد الدوائي، بما يضمن توفر أدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية في المرافق الصحية بصورة منتظمة، ويسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للأمهات والنساء في المحافظات المستهدفة.
وأشار إلى أن قطاع السكان يولي ملف الإمداد الدوائي للصحة الإنجابية اهتمامًا كبيرًا، باعتباره أحد الركائز الأساسية لاستمرار الخدمات الصحية، والحد من الاختناقات في توفير الأدوية والمستلزمات الضرورية، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وثمّن الحيدري، جهود المشاركين والمدربين والجهات الداعمة والمنظمة للدورة، مؤكدًا أن الوزارة تعوّل على الكوادر المتدربة في تطبيق المعارف والمهارات المكتسبة على أرض الواقع، ورفع مستوى التنسيق والمتابعة بين المرافق الصحية والجهات المختصة.
وهدفت الدورة التي استمرت أربعة أيام، إلى تزويد عدد من الكوادر الصحية من محافظات عدن ولحج وتعز وأبين، بالمعارف والمهارات حول آليات التخطيط والطلب والتخزين والتوزيع والمتابعة، واستخدام أدوات النظام اللوجستي بما يسهم في تحسين إدارة سلسلة الإمداد الدوائي للصحة الإنجابية.
وفي ختام الدورة، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان د. عبدالرقيب الحيدري، أهمية تعزيز كفاءة العاملين في إدارة الإمداد الدوائي، بما يضمن توفر أدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية في المرافق الصحية بصورة منتظمة، ويسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للأمهات والنساء في المحافظات المستهدفة.
وأشار إلى أن قطاع السكان يولي ملف الإمداد الدوائي للصحة الإنجابية اهتمامًا كبيرًا، باعتباره أحد الركائز الأساسية لاستمرار الخدمات الصحية، والحد من الاختناقات في توفير الأدوية والمستلزمات الضرورية، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وثمّن الحيدري، جهود المشاركين والمدربين والجهات الداعمة والمنظمة للدورة، مؤكدًا أن الوزارة تعوّل على الكوادر المتدربة في تطبيق المعارف والمهارات المكتسبة على أرض الواقع، ورفع مستوى التنسيق والمتابعة بين المرافق الصحية والجهات المختصة.



















