> زنجبار «الأيام» خاص:

ترأس محافظ محافظة أبين د. مختار الرباش الهيثمي، اجتماعًا للجنة الأمنية بالمحافظة، لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية، ومستوى الجاهزية واليقظة لدى الوحدات والأجهزة الأمنية والعسكرية والتنسيق فيما بينها.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة ومنع انتشار الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المحافظة ومنها مكافحة الجريمة وظاهرة تعاطي المخدرات ومنع اطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات ومعالجة قضايا الثأر وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات الغلاقة.

واستعرض الاجتماع تقارير حول الحالة الأمنية والتحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية والجهود المبذولة على مستوى مديريات المحافظة، مستجدات الأوضاع العسكرية، والجاهزية القتالية، والانتشار الميداني للقوات، وجهود تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية، والجهود المشتركة في تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والجهات ذات العلاقة بما يسهم في ترسيخ الأمن وفرض هيبة الدولة وسيادة النظام والقانون في المحافظة.

وأقر الاجتماع جملة من الإجراءات الكفيلة بتعزيز الأداء الأمني، ورفع مستوى الجاهزية، وترسيخ الأمن، وتأكيد سيادة النظام والقانون في مختلف مديريات المحافظة.

وفي الاجتماع أشاد المحافظ الرباش بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظة أبين، مؤكدًا على أهمية رفع مستوى اليقظة الأمنية، وتعزيز التنسيق المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية، والتعامل بحزم مع أي محاولات تستهدف زعزعة الأمن أو الإخلال بالسكينة العامة.

وشدّد على ضرورة فرض هيبة الدولة وتطبيق النظام والقانون على الجميع دون استثناء، لافتًا إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من التكاتف والانضباط والعمل بروح الفريق الواحد، بما يسهم في حماية المواطنين وصون الممتلكات العامة والخاصة.