> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:
بدأت السلطة المحلية بمديرية الحوطة، اليوم الثلاثاء، حملة لتنظيم شوارع المدينة ورفع المخالفين من الشوارع والأرصفة لإنهاء أي معوقات لحركة السيارات والمواطنين.

وشملت الحملة تنظيم وقوف الدراجات النارية في مواقع مخصصه لها ومنع وقوفها في أماكن قد تؤثر على عرقلة حركة المركبات والمواطنين، وإزالة العوائق والأكشاك المخالفة ومنع التعدي على الأرصفة الخاصة بالمشاة وتحديد آلية من قبل السلطة المحلية بالمديرية لتنظيم تلك الشوارع بما يخدم مصلحة المواطنين.

وأضاف بأن الحملة كشفت قيام بعض مالكي المحلات التجارية بتأجير الأرصفة أمام محلاتهم بمبالغ مالية كبيرة وهو ما يعد مخالفة يحاسب عليها القانون، مشددًا على منع دفع أي مبالغ ماليه، مع التأكيد على متابعة السلطة المحلية لضبط أي مخالفات يرتكبها مالكي المحلات التجارية.

وشهدت الحملة تأييد كبير من المواطنين الذين طالبوا باستمرار مثل تلك الحملات بشكل منتظم مع تطبيق القانون على المخالفين، معبرين عن ارتياحهم الكبير لتنفيذ الحملة، ومشيدين بدور قيادة السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية لؤي الصبيحي، وما أسفرت عنه الحملة من تنظيم للأسواق وتخفيف للازدحام، الأمر الذي انعكس إيجابًا على حركة السير وقلل من معاناة المواطنين.
وتهدف الحملة إلى إعادة الانضباط للأسواق، وتنظيم العمل التجاري، والحفاظ على الأرصفة باعتبارها حقًا عامًا، إلى جانب تحسين المظهر الحضري والصحي للمدينة، وذلك ضمن خطة شاملة تنفذها السلطة المحلية لتعزيز النظام والقانون وخدمة المصلحة العامة.
وقام مدير عام المديرية لؤي عبد الحكيم، ووكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع الملازم عواد أحمد محسن، بالإشراف على الحملة ميدانيًا، وبمشاركة مختصين في الأشغال وإدارة شرطة السير.

وشملت الحملة تنظيم وقوف الدراجات النارية في مواقع مخصصه لها ومنع وقوفها في أماكن قد تؤثر على عرقلة حركة المركبات والمواطنين، وإزالة العوائق والأكشاك المخالفة ومنع التعدي على الأرصفة الخاصة بالمشاة وتحديد آلية من قبل السلطة المحلية بالمديرية لتنظيم تلك الشوارع بما يخدم مصلحة المواطنين.
وأوضح مدير عام المديرية، أن الحملة التي تنفذها السلطة المحلية بالمديرية تأتي ضمن خطة لتنظيم شوارع المدينة وضبط المخالفين والحد من عمليات التوسع والتعدي على الأرصفة.

وأضاف بأن الحملة كشفت قيام بعض مالكي المحلات التجارية بتأجير الأرصفة أمام محلاتهم بمبالغ مالية كبيرة وهو ما يعد مخالفة يحاسب عليها القانون، مشددًا على منع دفع أي مبالغ ماليه، مع التأكيد على متابعة السلطة المحلية لضبط أي مخالفات يرتكبها مالكي المحلات التجارية.
وأكد مدير عام المديرية، بأن هناك معالجات سوف تنفذها السلطة المحلية لحل مشكلة المخالفين مع تحديد مساحات خاصة للمشاة ومنع التعدي على الأرصفة من قبل مالكي المحلات التجارية والإبقاء على المسافة القانونية التي تلزم مالكي المحلات بعدم التعدي عليها، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالف.

وشهدت الحملة تأييد كبير من المواطنين الذين طالبوا باستمرار مثل تلك الحملات بشكل منتظم مع تطبيق القانون على المخالفين، معبرين عن ارتياحهم الكبير لتنفيذ الحملة، ومشيدين بدور قيادة السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية لؤي الصبيحي، وما أسفرت عنه الحملة من تنظيم للأسواق وتخفيف للازدحام، الأمر الذي انعكس إيجابًا على حركة السير وقلل من معاناة المواطنين.
وتهدف الحملة إلى إعادة الانضباط للأسواق، وتنظيم العمل التجاري، والحفاظ على الأرصفة باعتبارها حقًا عامًا، إلى جانب تحسين المظهر الحضري والصحي للمدينة، وذلك ضمن خطة شاملة تنفذها السلطة المحلية لتعزيز النظام والقانون وخدمة المصلحة العامة.
















