> «الأيام»روسيا اليوم:
غادر الوفد الإيراني برئاسة رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف مقر المباحثات في سويسرا متجها إلى طهران بعد مفاوضات غير مباشرة مع الجانب الأمريكي استمرت نحو 18 ساعة.
وأكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، في منشور عبر "تلغرام"، مغادرة الوفد، في حين أشار الناطق باسم الخارجية إسماعيل بقائي إلى إحراز تقدم في المفاوضات.
وأوضح بقائي أن الفرق الفنية ستواصل عملها لتنفيذ مذكرة التفاهم، على أن يتم الكشف عن التفاصيل لاحقا بمعرفة الوسطاء في قطر وباكستان.
واستنادا إلى مذكرة التفاهم الموقعة مسبقا، اتفقت الأطراف على تشكيل لجنة رفيعة المستوى تتولى الإشراف السياسي على جهود الوساطة. وسيقدم كبار المفاوضين تقاريرهم الدورية إلى هذه اللجنة، كما سيرأسون مجموعات عمل متخصصة تتركز حول الملف النووي، والعقوبات، وآليات المتابعة وتسوية النزاعات لضمان التنفيذ الفعال لبنود الاتفاق، والنظر في المسائل الأخرى ذات الصلة.
وفي بيانين منفصلين صادرين عن وزارتي خارجية البلدين، جدد الوسيطان القطري والباكستاني التزامهما ببذل قصارى الجهود لاستمرار المفاوضات في مناخ بناء يفضي لاتفاق نهائي.
وفي ختام البيان المشترك، أعربت قطر وباكستان عن خالص تقديرهما لالتزام واشنطن وطهران بالحلول الدبلوماسية والتسوية السلمية، مثمنين دعم ومساهمات الدول الشقيقة والصديقة في إنجاح هذه المساعي.


















