كتلة عدن في الجمعية الوطنية: الانتقالي نتاج سنوات طويلة من النضال الجنوبي

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أصدرت قيادة وقواعد كتلة العاصمة عدن في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم بيانا بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيس المجلس وإعلان عدن التاريخي، أكدت فيه أن الانتقالي تتويج ومحصلة لنضال شعب الجنوب صوب استعادة الدولة الجنوبية.

وجاء في البيان الصادر عن كتلة عدن عنهم د. جواد حسن حسين مكاوي: "تحي قيادة وقواعد كتلة عدن الذكرى التاريخية السابعة لإعلان تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في 4/5/2017 التي شكلت وتشكل علامة منعطف تاريخي لمسار نضال وكفاح شعب الجنوب على طريق استعادة الدولة الفيدرالية الجنوبية القادمة.. دولة حرة مستقلة كاملة السيادة على كل الأراضي الجنوبية قبل إعلان الوحدة الظالمة في مايو 1990".

وأضاف البيان: "إن الإعلان عن تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي حامل قضية شعب الجنوب سيظل إشعاعًا فكريًّا سياسيًّا وعسكريًّا ينير الطريق في كل الاتجاهات محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا حتى يتحقق الهدف العظيم لهذا الشعب المناضل من أجل قضيته وسوف يرضخ العالم آجلًا أم عاجلًا لتلك المعاناة والتضحيات ويتوج باستعادة دولته".

وأكدت كتلة عدن أن "الطريق شاق وصعب ولكن إرادة شعبنا أقوى من الصعاب وأقوى من المعاناة وأقوى من المؤامرات الخارجية والداخلية ولن يقبل شعبنا إلا السير على طريق رسمه دماء الشهداء في استعادة الدولة الجنوبية، ولم يأتِ تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي من فراغ بل جاء نتيجة كفاح الشعب ونضال طويل منذ 7/7/2007 التي انطلقت شرارتها من العاصمة الجنوبية عدن، ولن ينسى شعبنا تلك المرحلة العظيمة من حياة شعبنا الجنوبي، وعليه فإن المجلس الانتقالي الجنوبي لن يقبل أي مساومات أو خذلان تلك التضحيات غير طريق الحل السياسي لاستعادة الدولة الفيدرالية الجنوبية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى