> الرياض «الأيام» خاص:

بحث وزير الصحة العامة والسكان، قاسم بحيبح، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن، عبدة شريف، سبل تعزيز التعاون الثنائي في القطاع الصحي، ودعم المشاريع الصحية في مختلف المحافظات.

كما بحث الجانبان، آفاق توسيع الشراكة في مجالات الرعاية الصحية الأولية، وبناء القدرات المؤسسية، وتحسين جودة الخدمات الصحية، ودعم البرامج الصحية ذات الأولوية، بما يسهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين، خاصة في ظل التحديات الإنسانية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

واستعرض وزير الصحة، أوضاع القطاع الصحي، وخطط الوزارة خلال العام الجاري، والجهود المبذولة خلال العام الماضي، مشيرًا إلى أهمية تفعيل التنسيق بين الجانبين لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية بالشكل الأمثل لكافة المواطنين.

وشدد وزير الصحة، أهمية البناء على مخرجات مؤتمر الحوار الصحي المشترك الذي عُقد في العاصمة عدن في نوفمبر الماضي، وما حققه من نتائج إيجابية في تعزيز التنسيق بين وزارة الصحة والشركاء الدوليين، وتوحيد الجهود لدعم النظام الصحي اليمني.

وثمّن وزير الصحة، الدعم البريطاني المستمر للقطاع الصحي في اليمن، مؤكدًا أهمية الشراكة مع المملكة المتحدة في دعم البرامج الصحية المستدامة، وبناء القدرات، وتعزيز التنسيق مع الشركاء الدوليين بما يسهم في تحسين المؤشرات الصحية وخدمة المواطنين.

من جانبها، أكدت السفير البريطانية، التزام المملكة المتحدة بمواصلة دعم القطاع الصحي في اليمن، والعمل مع وزارة الصحة لتطوير خدمات الرعاية الصحية، وتنفيذ مشاريع حيوية تهدف إلى تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية للمواطنين في مختلف المحافظات، وتعزيز صمود النظام الصحي في مواجهة الأزمات.