> «الأيام» غرفة الأخبار:
تمكَّنت الأجهزة الرقابية في منفذ صرفيت الحدودي بمحافظة المهرة من إحباط محاولة تهريب جهاز تعدين عملات رقمية من طراز Antminer S19k Pro، وذلك في تعاون مشترك بين موظفي الجمارك والأجهزة الأمنية.
ويعد هذا الجهاز الأحدث في سلسلة من 16جهازًا تم ضبطها مؤخرًا في مناطق مختلفة، بما في ذلك جمرك شحن.
يأتي هذا النجاح ضمن جهود بلادنا المتواصلة في تطبيق القوانين الجمركية، بالإضافة إلى قانون البنك المركزي وقانون مكافحة غسيل الأموال، وذلك للحد من تهريب الأجهزة التي تهدد الاستقرار المالي وتعرض العملة الوطنية لمخاطر جسيمة، فضلًا عن تهديداتها الأمنية العابرة للحدود.
وأشاد مدير عام جمرك صرفيت أحمد باكريت، بدور الكوادر الجمركية التي تبذل جهودًا كبيرة في كشف محاولات التهريب، مؤكدًا أن التنسيق الفني بين الجمارك والخبراء المختصين كان العامل الحاسم في ضبط الجهاز.
وأضاف باكريت، أن الأجهزة الرقابية المتطورة والربط الشبكي في المنافذ الجمركية تظل خط الدفاع الأول ضد كل محاولات المساس بالأمن القومي والاستقرار الاقتصادي.
ويعد هذا الجهاز الأحدث في سلسلة من 16جهازًا تم ضبطها مؤخرًا في مناطق مختلفة، بما في ذلك جمرك شحن.
يأتي هذا النجاح ضمن جهود بلادنا المتواصلة في تطبيق القوانين الجمركية، بالإضافة إلى قانون البنك المركزي وقانون مكافحة غسيل الأموال، وذلك للحد من تهريب الأجهزة التي تهدد الاستقرار المالي وتعرض العملة الوطنية لمخاطر جسيمة، فضلًا عن تهديداتها الأمنية العابرة للحدود.
وأشاد مدير عام جمرك صرفيت أحمد باكريت، بدور الكوادر الجمركية التي تبذل جهودًا كبيرة في كشف محاولات التهريب، مؤكدًا أن التنسيق الفني بين الجمارك والخبراء المختصين كان العامل الحاسم في ضبط الجهاز.
وأضاف باكريت، أن الأجهزة الرقابية المتطورة والربط الشبكي في المنافذ الجمركية تظل خط الدفاع الأول ضد كل محاولات المساس بالأمن القومي والاستقرار الاقتصادي.




















