> زنجبار «الأيام» خاص:

نفذت لجنة رقابية بمديرية أحور بمحافظة أبين، أمس حملة رقابية استهدفت المحلات التجارية ومحطات المشتقات النفطية وذلك في إطار تعزيز الرقابة على الأسعار وضبط المخالفات التموينية والمواد منتهية الصلاحية.

وشملت الحملة التي نفذتها لجنة مكوّنة من خمسة أعضاء مكلفة من مدير عام مديرية أحور أحمد العولقي، بمتابعة مدى التزام التجار بإشهار الأسعار الرسمية ورصد أي تجاوزات تتعلق برفع الأسعار أو بيع مواد غير صالحة للاستهلاك، إلى جانب مراقبة أسعار المشتقات النفطية في المحطات.

وأكدت اللجنة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أي مخالف لا يلتزم بالتسعيرة المحددة أو يثبت تورطه في مخالفات تمس حقوق المستهلكين. وشددت على ضرورة التزام جميع أصحاب المحلات التجارية بإعلان الأسعار الرسمية بشكل واضح أمام المتاجر.

وأوضحت اللجنة، أن حملات الرقابة ستستمر بصورة منتظمة بهدف ضمان استقرار الأسواق وحماية المواطنين من الاستغلال والتلاعب بالأسعار.

كما ناشدت اللجنة الغرفة التجارية سرعة تزويدها بقوائم الأسعار الرسمية للمواد الغذائية والمشتقات النفطية المعتمدة من شركة النفط، بما يضمن إلزام التجار بالتقيد بالأسعار المحددة.